إسلام حافظ لـ”الصورة”: اعتذرت عن قبول دور معتصم في الاختيار وتحمست بعد قراءة النص

شيماء خميس

لفت نظر الجمهور بأداء تلقائي أشاد به الجميع من خلال دور معتصم في مسلسل الاختيار، وهو يقدم دور الإخواني الذي يؤيد جماعته بدون تفكير، وبعد تغيير الأوضاع وعزل الرئيس محمد مرسي ومطاردة جماعته، يتحول إلى إرهابي يقتل الأبرياء ويصل به الأمر إلى قتل ابن قريته “عبد الله”.

تواصل موقع الصورة مع الفنان إسلام حافظ للحديث عن بداياته وعن دوره في مسلسل الاختيار ومشاريعه القادمة:

البداية
بدأ “إسلام” مشواره الفني من خلال خشبة المسرح كممثلا ومؤلفا ومخرجا، وتعلم أصوله الفنية من الأستاذ فؤاد المهندس، ثم على أيد أستاذه رأفت الميهي، وشارك في بعض الأعمال مثل فيلم كف القمر، ومسلسل شارع عبد العزيز، ومسلسل حق ميت إلى أن كتب أولى تجاربه الجزء الثالث من مسلسل حكايات بنات.

مسلسل الاختيار
تحدث “إسلام” عن مشاركته في مسلسل الاختيار قائلا: تعاونت من قبل مع المخرج بيتر ميمي والمؤلف باهر دويدار، من خلال مسلسل كلبش، وحدثني بيتر ميمي ليرشحني في مسلسل الاختيار واعتذرت في البداية لإنشغالي بكتابة مسلسل سيف الله الذي رفضت بسببه أكثر من عمل، لكنه أقنعني أن أقرأ دور “معتصم” وبعد القراءة لم أستطع الرفض، خاصة لإعجابي بقصة الشهيد أحمد منسي.

مسلسل كلبش

وأضاف “حافظ” أنه استفزته كثيرا شخصية “معتصم” وصراعاتها المختلفة، موضحا أنه تصور شخصيته إنسان ينتمي لفئة حاكمة ويعتبر ذاته هو من يحكم، ووقتها لم يكن مضطرا لحمل السلاح ويحدث إنحسارا لهذه الفئة وزوال حكمها فيتحول هذا الغرور إلى غل وحقد وغضب موجه إلى الجميع، وسيزداد الأمر سوءا في الحلقات الأخيرة.

وأوضح “إسلام” أنه رأى معتصم بهيئة جسمانية محددة فلجأ إلى زيادة وزنه وحلق شعره ليتناسب مع رؤيته للشخصية، وقرر أن يضع نفسه مكان معتصم ويتركه يتصرف وفق خلفيته ومعتقداته التي رسمها ضمن أبعاد الشخصية في مخيلته.

وأشار “حافظ” إلى أهمية المسلسل وصعوبة تنفيذه بالشكل المقدم على الشاشة ومشقة التصوير في الصحراء
وأكد على أن أصعب مشاهد المسلسل هي مشاهد الأكشن، فالمشاهد الأخرى مهما كانت صعوبتها نفسيا يسهل تنفيذها .

أعرب “إسلام” عن سعادته بنجاح العمل وإشادة الجمهور بشخصية معتصم، وأن هذا النجاح فاق تصوره فهو دائما يضع تركيزه في تفاصيل العمل ولا يلتفت إلى النتيحة، وهذه الخصال اكتسبها من خلفيته المسرحية التي تجعله يقدم العرض ولا يقف أمام رد الفعل أيا كان سلبي أم إيجابي، وهو ما تعودناه من نجوم كبار سطع نورهم بسبب وقوفهم على خشبة المسرح مثل أحمد زكي وعادل إمام ونور الشريف، مؤكدا أن الجمهور المصري ذواق ويستطيع أن يفرز الموهبة الحقيقية من عدمها.

مسلسل سيف الله

اختتم “حافظ” حديثه بمسلسل سيف الله الذي سيتم استئناف تصويره بعد عيد الفطر، موضحا أن المسلسل يحكي قصة حياة خالد بن الوليد، وتطلب منه جهدا شاقا لكتابته وصل إلى قراءة أكثر من ٢٠٠ كتاب خصيصا له، وأضاف أن المسلسل كان من المفترض عرضه في شهر رمضان الجاري وتم تأجيله بسبب زخم العمل وأهميته وإحتياجه لوقت أطول لتنفيذه وتم تأجيله وأتوقع عرضه في شهر رمضان القادم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.