حنان يوسف لـ “الصورة”: مشهد “الطريشة” في “بـ ١٠٠ وش” كان خروجاً عن النص

شيماء خميس

الفنانة الإسكندرانية التي درست بكلية الآداب جامعة الإسكندرية وبدأت خطواتها الفنية على خشبة المسرح بعد أن درست الفنون المسرحية، ثم شاركت في أفلام حفرت في ذاكرة السينما بدأتها عام ١٩٨٦ بفيلم مشوار عمر، وفيلم الطوق والأسورة.

حنان يوسف -مسلسل ليالي الحلمية

ملامح مصرية تقدم الأدوار المختلفة ببساطة وتلقائية تجعلك للحظات تعتقد أنها شخصية حقيقية وليست فنانة تجسد الدور، تاريخ طويل من الإبداع تعلمت أصوله على أيدي عمالقة الفن مثل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم يوم مر ويوم حلو في دور “سناء”، وكوكبة من النجوم في مسلسل ليالي الحلمية عندما قدمت دور “سعاد” الزوجة الثانية لتوفيق البدري، مرورا بسجن النسا، وتحت السيطرة، والجزيرة، وأهل كايرو، وذات، وبشتري راجل، وكلبش وما يزيد عن ٩٠ عملا مختلفا في السينما والدراما.

حنان يوسف -فيلم يوم حلو ويوم مر

وتطل علينا هذا العام في دور “أزهار” أو أم سكر من خلال مسلسل ١٠٠ وش، لتقدم دور السيدة البسيطة التي تربي ابنتيها بعد موت زوجها، لكنها تقدمه بخفة لا يقدر عليها سواها، أضفت على الشاشة الكثير من البهجة والابتسامة.

تواصل موقع الصورة مع الفنانة حنان يوسف للحديث عن أم سكر وأم عشماوي الذي تقدمه في مسلسل الاختيار:

تحدثت الفنانة حنان يوسف عن “أم سكر” قائلة: أنه تم ترشيحها للدور العام الماضي مع المخرج أحمد مدحت، إلا أن الظروف عطلت العمل ولم يتم، وكان من المفترض أن دور أزهار نصابة تهرب من مدينة الإسكندرية وتظل هاربة سنين طويلة وتكبر ابنتها لتصبح مثلها “نصابة”.

وأكملت “حنان” أن الحديث عن المسلسل عاد مرة أخرى هذا العام لكن بقيادة المخرجة كاملة أبو ذكري، وعند إعادة الكتابة تغير دور “أزهار” ليصبح كما رأيناه على الشاشة “الأم الساذجة الأونطجية”.

وعن المباريات الفنية الدائرة بينها وبين الفنانة سلوى محمد علي أجابت: “سلوى فنانة جميلة وتعبيرات وشها في مشهد النادي هي اللي علت من مستواه”، ثم تابعت أن كواليس المسلسل تشع بهجة رغم الإرهاق والتعب “بنروح التصوير كأننا رايحين العيد”، وأعربت عن أمنيتها بالإنضمام للعصابة إذا تم استكمال جزءا ثانيا للمسلسل.

حنان يوسف – مسلسل ١٠٠ وش

وتحدثت عن تعاونها مع الفنانة نيللي كريم في رابع أعمالهما، قائلة: نيللي فنانة جميلة وموهوبة “بنتي حبيبتي”، وبسؤالها عن تعبير “اشتريني يارب” وتفاصيل شخصية “أزهار” أكدت إن خلفها تاريخ من الوقوف على خشبة المسرح أبو الفنون الذي يثقل موهبة أي ممثل “المسرح اختبار وتدريب، المسرح هو اللي ساندنا كلنا”، وأخذنا الحديث لمشهد “الطريشة” الذي جمع بينها وبين نيللي كريم في الحلقة ٢٥، وأشارت “حنان” إلى أنهم كثيرا ما يضيف أحدهم بعضا من التعبيرات وتجدها كاملة أبو ذكري مناسبة للعمل فتتركها، وهذا المشهد لم يكن ضمن النص المكتوب “ضحكة نيللي طبيعية”، وأضافت أنهم أعادوا تصويره أكثر من مرة وعندما شاهدته على الشاشة اندهشت من ضحكة نيللي واعتمادهم للمشهد الذي تم تصويره أول مرة “هأعمل إيه سكر عارفة إن أمها مجنونة”.

مشهد “الطريشة” من مسلسل ١٠٠ وش

وصفت “حنان” المخرجة كاملة أبو ذكري بأن لديها من الإمكانيات الفنية ما يمكنها من إخراج إبداعات كل ممثل، “مخرجة جبارة بتطلع مننا اللي مبيطلعش، وقائدة عظيمة متفوتش أي تفصيلة”.

والفنانة حنان يوسف  التي تجسد بعفوية دور السيدة المبهجة “أم سكر” هي نفسها من تقدم دور “أم الإرهابي هشام العشماوي” في مسلسل الاختيار بقدرة هائلة على التنقل بين الوداعة هنا وغلظة القلب هناك، ووصفت “حنان” بطريقتها المعهودة شخصية أم عشماوي قائلة: “ست كئيبة ورخمة ومحبتهاش ومش متعاطفة معاها” وتخوفت أن يصل للجمهور كرهها للشخصية، وأضافت أنها تمنت تقديم شخصية أم الشهيد أحمد منسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.