حوار| محمد علاء: البرنس خرج من دائرة النجم الأوحد.. وهكذا حضرت نفسي لـ “ياسر”

شيماء خميس

اعتاد منذ سنوات على لفت أنظار الجمهور بتقديم شخصيات مميزة، منهم “جاميكا” في مسلسل المواطن إكس و”معاذ” في فيلم اشتباك، و”د. عبد الله” في مسلسل لأعلى سعر، و”علي” في مسلسل سابع جار، و”زياد” في مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن، و”نادر الرفاعي” في مسلسل اختفاء، ليطل على الجمهور هذا العام بشخصية “ياسر” في مسلسل البرنس، واحد من ضمن خمسة شخصيات يلعنهم الجمهور المصري والعربي كل ليلة من فرط إتقانهم للشر والأذى.

تواصل موقع الصورة مع الفنان محمد علاء للحديث عن تفاصيل شخصية ياسر البرنس:

بدأ “محمد” حديثه قائلا: محمد سامي صديقي منذ ٢٠ عاما قبل دخولنا مجال الفن، وهو من رشحني لهذا الدور وكثيرا ما تحدثنا عن رغبتنا في العمل سويا، لكننا اتفقنا أنه لن يحدث فقط لأننا أصدقاء ولكن سيحدث في دورا يستحق، وأضاف: فخور بوصول محمد سامي لهذه المكانة التي يستحقها، لأنه مخرج محترم يحب الممثل ويخاف عليه وحريص على النص الذي يقدمه ويعتبره همه الأول، والإنتاج أتاح لنا كافة الإمكانيات لتقديم أفضل ما لدينا.

وعن شخصية ياسر البرنس أجاب “علاء”: تحمست كثيرا للمشاركة في مسلسل البرنس فور قراءتي للنص، فالشخصيات مرسومة بحرفية وهو ما جعل الجمهور يتعلق بكافة الشخصيات “كلهم أشرار بس كل واحد على طريقته”، وأكمل: ياسر البرنس شخصية خبيثة تحمل كم كبير من الأذية للأخرين “تربية فتحي”، لكنه يحمل داخله الضعف الإنساني لأن الشخصية مرسومة بدقة وهذا الكم من التحديات الموجودة داخله هو ما دفعني لتقديم الدور “ياسر غشيم اتحول لعيل صغير في أحد المشاهد قدام فدوى”، وانتظروا مفاجآت الحلقات القادمة.

وأضاف “محمد” تعمدت أن يظهر ياسر خبيث ومختلف عن فتحي صاحب الصوت العالي، وأضفت لياسر بعض التفاصيل مثل إنحناءة ظهره ووقفته وخطوته، أنا في حياتي الطبيعية أرتدي أحذية رياضية ومريحة وحتى عند ارتدائي بدلة كلاسيكية أرتدي حذاءا طبيا مريحا، وعند تحضيري لشخصية ياسر اشتريت حذاءا من منطقة وسط البلد سأحتفظ بها للذكرى “ناشفة وغير مريحة” لألقي عبأ أخر على ياسر في خطوته واجعله يحدث صوتا وهو يخطو “حكة الجزمة وهو ماشي”.

محمد علاء – مسلسل البرنس

أعرب “علاء” عن سعادته برد فعل الجمهور المصري والعربي وبمكالمات التهنئة التي تصله من كافة البلدان “الناس بتندهلي في الشارع ياسر البرنس وبتقولي ينفع اللي عملته في أخوك”، موضحا أن فريق العمل توقع النجاح لجودة النص وفريق العمل ووجود الفنان محمد رمضان بجماهيريته العريضة، إلا أن النجاح فاق توقعات الجميع، مؤكدا أن هذه القاعدة تم كسرها هذا العام وأصبح جمهور العمل من كل الفئات والطبقات وأوائل المعجبين بمسلسل البرنس هم من اعتادوا انتقاد محمد رمضان.

وأكد “محمد” على سعادته بالعمل مع محمد رمضان الذي قدم مشاهد تثبت موهبته وغيرت رأي منتقديه، وأنه تعامل كفرد في فريق يأمل النجاح للعمل ككل وليس كفرد “محمد رمضان بقاله ٥ حلقات طلع فيهم ٤ مشاهد”، مؤكدا على تركيز كل طاقم العمل على الوصول لأفضل نتيجة “الكل كان شايل هم الورق والعمل”، وكواليس العمل لم يتخللها حوارات جانبية أو صورا للترفيه “مكناش بننادي بعض بأسامينا”.

وأردف “علاء” أن العمل حقق هذا النجاح لأنه عمل متكامل، وعلى الصناع الانتباه أن زمن الأعمال المكتوبة للنجم الأوحد بشخصية سطحية قد انتهى، والجمهور المصري جمهور كبير وهو من يعطي النجاح لأي عمل فني ويستحق تقديم أعمالا جيدة، ولدينا الكتاب والمخرجين والفنانين الذين يستطيعون تقديم أعمال كبيرة وعظيمة “احنا اللي بوظنا الصناعة”.

وعن سر اسم “جاميكا” الذي مازال يناديه به البعض وهل هو تيمنا بدوره في مسلسل المواطن إكس، أجاب “محمد” أن العكس هو الصحيح، وقد تم تقديمه في المسلسل بإسم “جاميكا” تيمنا بالإسم الذي كان يطلق عليه وقتها قائلا: “محمد ناير مؤلف المسلسل وصديقي طلعني بإسمي وقالي تعالى كده زي ما انت بإسمك ولبسك”، وأوضح أن “جاميكا” هو اسم أطلق عليه منذ عام ١٩٩٧ وقت أن كان يعمل “D.J”.

يقدم محمد علاء دور “شريف” من خلال مسلسل “جمع سالم الذي يعرض أيضا في شهر رمضان وهذا الأمر لم يقلقه لأنه قد انتهى من تصوير مسلسل البرنس قبل بدء تصوير جمع سالم.

كواليس مسلس جمع سالم

وعن دراما رمضان هذا العام أجاب “علاء” أنه يتابع مسلسل الفتوة للفنان ياسر جلال، ومسلسل اللعبة، وكذلك مسلسل الاختيار الذي أفاد أن المخرج بيتر ميمي عرض عليه المشاركة في العمل واضطر للإعتذار لإنشغاله بياسر البرنس وارتباطه بالشكل الذي يظهر به في العمل “راكور الشعر والدقن”، وتحدث عن حزنه على رد فعل الجمهور للأعمال دون المستوى قائلا: “الجمهور المصري يقدر الأعمال الكوميدية ولابد أن ينتبه القائمين عليهم لهذا الأمر”، وأضاف أنه بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة سيبدأ تصوير حلقاته في مسلسل “إلا أنا” مع الفنانة كندة علوش ولا يوجد أي مشاريع سينمائية في الوقت القريب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.