محمد جمعة لـ “الصورة: الجدل حول مسلسل النهاية دليل على أنه عمل جديد ومختلف

شيماء خميس

بعد تألقه عام ٢٠١٨ في دور “عم ضياء” من خلال مسلسل الوصية وحضور شخصية عم ضياء في تعليقات الجمهور الساخرة طوال الوقت، يطرح الفنان محمد جمعة أغنية رمضان كريم مع المطربة مي كساب ليقدم من خلالها رسالة مفادها الأمل والتفاؤل في محاولة من صناع العمل للتخفيف عن المشاهد في ظل الظروف الراهنة التي نحياها بعد ظهور أزمة فيروس كورونا.

تواصل موقع الصورة مع الفنان محمد جمعة للحديث عن أغنيته الجديدة وعن أعماله في دراما رمضان ٢٠٢٠:

أغنية رمضان كريم
حدثنا “محمد” عن أغنية رمضان كريم التي أحبها بعد سماعها من صديقه الملحن عزيز الشافعي والذي بادره على الفور برغبته في غنائها، واقترح الشافعي عرض الأغنية على المطربة مي كساب ورحبت بشدة بهذا الاقتراح ووافقت مي على المشاركة في غناء الأغنية.

أكمل “جمعة” أن تحضير الأغنية استغرق ١٠ أيام بسبب انتظارهم للموزع وسام عبد المنعم حتى ينتهي من أعماله المتعلقة بشهر رمضان، وتسبب التوزيع والتصوير والمونتاج في تأخير ظهور الأغنية في بداية شهر رمضان، ونتمنى إذاعتها في كل القنوات وقد تم إذاعتها على إذاعة إنيرجي.

أغنية رمضان كريم مهما حصل

محمد جمعة سبق وقدم أغنية “كلام عينيه” مع الملحن “مدين” بسبب حبه للأغنية ولاقت رد فعل كبير من الجمهور، وقد سبق وغنتها المطربة شيرين من قبل، كما أعاد التجربة في بداية أيام الحظر بأغنية “حياتي مش تمام” مع أحمد مختار.

أغنية حياتي مش تمام

أضاف “محمد” أنه يهوى الغناء ويتحمس لهذه التجارب ليقدم لصناع الدراما “ملكة” جديدة يمتلكها ضمن مقوماته الفنية ويتمنى تقديمها في عمل درامي يوما ما، وأكد أن الفنان شامل يمتلك العديد من المواهب ولا يجب أن يقيد موهبته بلون محدد من الفن، ويملك القدرة على تقديم ألوان كثيرة من الفن إذا امتلك أدواته، وهو ما أكده منذ شهور وقت طرحه كتاب بعنوان “كله رايح”، فهو يرى أن الكتابة تضيف له كممثل وتمكنه من رسم ملامح الشخصية التي يؤديها في أعماله الفنية.

مسلسل النهاية
تحدث الفنان “محمد جمعة” عن مشاركته هذا العام بعدة أعمال فنية منها دور “ربيع” من خلال مسلسل النهاية بطولة الفنان يوسف الشريف قائلا: مسلسل النهاية عمل مختلف أحببته منذ قرأت أولى حلقاته وقت أن كتبها صديقي عمرو سمير عاطف.

وعلق “جمعة” على الجدل المثار حول مسلسل النهاية سواء بالإعجاب الشديد أو النقد اللاذع، أن هذا الجدل هو قدر الأعمال المختلفة، مؤكدا أنه لا يوجد عمل فني يجمع عليه المشاهدين، ويجب أن نحترم التجارب المختلفة ثم ننتقدها، فقدر التجربة الجديدة أن صناعها انتحاريين يفتحون المجال ليخوض أخرون من نفس الباب ويحققون النجاح.

محمد جمعة – مسلسل النهاية

وأعرب “محمد” عن سعادته بتقديم دور ربيع مع فريق عمل ناجح ومميز فهي المرة الأولى التي يلتقي بالفنان يوسف الشريف وأكد على تميزه واختياراته المتجددة دوما، كما أشاد بالمخرج ياسر سامي ووصفه أنه مخرج مهم ويقدم نقلة عظيمة في الصناعة، وتابع: دور ربيع انتهى من الأحداث وهو دور مختلف لم أقدمه من قبل، والعمل ككل تجربة جديدة تحمس لإنضمام لها، مؤكدا على  حرصه الدائم على المشاركة في التجارب المختلفة كتجربة ممالك النار الذي شارك فيه صناع أجانب بتقنيات عالية المستوى.

محمد جمعة – مسلسل ممالك النار

مسلسل البرنس
تحدث “جمعة” عن مشاركته في مسلسل البرنس مع الفنان محمد رمضان، بدور “محمود” المختلف عن أدواره في الأعمال الأخرى، مع مخرج مميز قائلا: “ظهوري هيكون مفاجأة للجمهور ومختلف وأتمنى يعجب المشاهد، وأنا مسمي المسلسل البرنس محمد سامي”.

مسلسل فرصة تانية
عن مشاركته في مسلسل فرصة تانية بدور “رفعت” أكد “محمد” على حرصه الدائم لتقديم أدوارا مختلفة خاصة إذا عرضت في توقيت واحد، وقدمت رفعت الشخص السئ الذي لا يرى سوى نفسه، وهو يختلف عن دوري في مسلسل النهاية.

مسلسل رجالة البيت
تحدث “جمعة” عن مشاركته في مسلسل رجالة البيت قائلا: سعيد بهذه التجربة وتقديم دور “الشحات مبروك” ولا أتفق مع الهجوم القاسي الذي وجهه الجمهور لأكرم حسني وأحمد فهمي، ومن الطبيعي أن تختلف الأراء حول العمل الفني، وأشفق على ممثلين الكوميديا لأن مهمتهم صعبة والجمهور لا يرحم، وأن نجاحهم السابق هو ما جعل المتفرج يبحث عنهم هذا العام، مؤكدا على أنه غير نادم للمشاركة بالعمل قائلا: “لو أكرم حسني وأحمد فهمي طلبوني في أي وقت هأوافق فورا”.

محمد جمعة – مسلسل رجالة البيت

ووجه “محمد” التحية لكل صناع الأعمال الفنية قائلا: لهم كل التقدير والإحترام، فكل عملا منهم يقف وراءه مبدعون بذلوا مجهودا ليسعدوا المشاهد ويمتعوه، ولن يستطيع أحد أن يرضي الجميع، وأضاف أن كل صناع الدراما هدفهم سعادة الجمهور، مرات نصيب ومرات نخطئ، وإذا أحسننا فهو خير، وإذا لم يحدث نأمل التوفيق فيما بعد، فالعمل العام ضريبته إما النجاح أو عدم التقبل”.

وأنهى “جمعة” حديثه بأنه بعد انتهاء شهر رمضان سيبدأ استئناف تصوير مسلسل هجمة مرتدة وهو المشاركة الرئيسية له في دراما رمضان وتأجل عرضه بسبب الظروف الراهنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.