عادل أنور لـ “الصورة”: قدمت دوري في فلانتينو كما لو كان الأخير

شيماء خميس

رغم مرور ٢٥ عاما على تقديمه دور “النبوي” ابن العمدة وهدان المرزوقي في الجزء الخامس من مسلسل ليالي الحلمية مازال الجمهور يناديه بهذا الإسم، ليطل مؤخرا بعد غياب طويل في دور “د. عبد العزيز” من خلال مسلسل فلانتينو مع الفنان عادل إمام.

تواصل موقع الصورة مع الفنان عادل أنور للحديث عن فترة غيابه وعودته في دراما رمضان:

حدثنا الفنان عادل أنور قائلا: بدأت مشواري بعد تخرجي وقدمت أعمالا فنية كثيرة في الدول العربية والخليجية “كنت مشهور في الخليج أكتر من مصر وبقدم أدوار بطولة” ثم عدت لأشارك في أعمال أخرجها كبار المخرجين كمسلسل الوسية وليالي الحلمية وغيرها، حتى توقفت عام ٢٠٠٨ واتجهت للمسرح ممثلا حتى قيام ثورة يناير عام ٢٠١١، بعدها استأنفت العمل كمخرج وممثل على خشبة المسرح حتى عام ٢٠١٤.

عادل أنور في أحد أعمال المسرحية

عدت للعمل على الشاشة الصغيرة في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، الذي تأثر كثيرا بوفاة الفنان ممدوح عبد العليم قبل بداية التصوير بوقت قصير “كانت صدمة كبيرة جدا علينا كلنا، ممدوح كان صديق مقرب وحبيب الكل”، وتابع “عادل”: الجزء السادس كان بطله الرئيسي علي البدري وقد تم كتابة ٢٠ حلقة، وبعد وفاته تم تغيير الأحداث، لذلك لم يستقبل الجمهور هذا الجزء بنفس وهج الأجزاء السابقة.

وأكمل “أنور” شاركت عام ٢٠١٧ كضيف شرف في فيلم أخر ديك في مصر مع الكاتب أيمن بهجت قمر، وقدمت دور “أحد أخوال محمد رمضان”.

وعن دوره في مسلسل فلانتينو أجابنا “عادل” رشحني الكاتب أيمن بهجت قمر لرامي إمام، وسعدت كثيرا بالإنضمام لهذا العمل مع الفنان عادل إمام الذي أحبه كثيرا ولم يحالفني الحظ بالعمل معه من قبل، وأعرب “أنور” عن سعادته بالعمل مع رامي إمام ومع شركة ماجنوم للإنتاج، وسعادته بالدور “انتظروا مفاجآت الدكتور عبد العزيز”.

وأضاف أنه في أول يوم لتصوير العمل اختلطت المشاعر بداخله، ما بين إحساسه وكأنها المرة الأولى له في التمثيل، وهاجسه أن تكون الأخيرة، “إذ ربما تكون الأخيرة فيجب أن أقدم عملا يتذكرني به الجمهور بعد رحيلي”

تحدث “عادل” كثيرا عن سعادته بإستقبال الجمهور لدور “د. عبد العزيز”، والمكالمات الكثيرة التي تلقاها من أصدقاء وفنانين لم يسعد بحديثهم منذ فترة كبيرة، وكذلك سعادته بمكالمة المخرج عمرو عرفة والمخرج رامي إمام والكاتب أيمن بهت قمر وتهنئة الجميع على أداء الدور ورد فعل الجمهور، وكذلك إشادة صديقه الفنان هادي الجيار “هادي الجيار كلمني وقالي انت اكتشاف بالنسبالي في فلانتينو”، وأكمل وصوته تتخلله السعادة: “النجاح طعمه حلو، وأنا لسه جوايا كتير أقدمه”.

عادل أنور – مسلسل فلانتينو

وعن دراما رمضان هذا العام أجاب “أنور” أنه يتابع مسلسل الاختيار، وتحدث عن مسلسل البرنس وشخصياته المرسومة بشكل جيد رغم أن التيمة ليست جديدة لكن تم تقديمها بطريقة جيدة قائلا: “مكتوب حلو والحوار حلو والتوليفة مظبوطة”، كما أشاد بالفنانة يسرا والممثل الشاب خالد أنور في مسلسل خيانة عهد واصفا كلاهما: “يسرا عظيمة في الدور، بتمثل بصمتها وبشبهها دايما بميريل ستريب، وخالد موهوب وقدم الدور بإحترافية ومبهور بأدائهما”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.