حادث مروع لميكروباص ينقل 15 طبيبة من المنيا

 

وقع صباح اليوم حادث مروع  لعدد 15 طبيبة من المنيا اثناء  توجهن للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المراة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، نتج عن الحادث وفاة طبيبتين وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر لتلقى الرعاية الطبية .
وقد توجه إلى مستشفي معهد ناصر للأطمئنان على المصابين  كلا من  د.حسين خيرى نقيب الأطباء وا.د نجوى الشافعى وكيل النقابة  و د.ايهاب الطاهر امين عام النقابة ود د.محمد عبدالحميد امين الصندوق و د.مني مينا عضو المجلس السابق ود.احمد صفوت عضو مجلس نقابة اطباء القاهرة، ومن وزارة  الصحة كلا من د شريف وديع مساعد وزيرة الصحة ود. محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة .
يأتي ذلك فيما نشرت طالبة من الدفعة تكليف الأطباء، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشورًا تنتقد فيه وزارة الصحة لعدم توفير وسيلة نقل آمنة لطلبة تكليف المحافظات لنقلهم من محافظاتهم إلى القاهرة، بعد تعرض الميكروباص الذي كانوا يستقلونه لحادث سير في 15 مايو.
 وقالت: “عدم توفير وسيلة نقل “آمنة” من وزارة الصحة لأطباء التكليف في المحافظات لنقلهم للقاهرة لحضور تدريب “إلزامي” جريمة تستوجب المساءلة والحساب قولًا واحدًا إن أردنا حكومة تليق بهذا الوطن”.
فيما نعت نقابة أطباء مصر في بيان لها، الطبيبات شهداء المهنة واللاتي وافتهن المنية،  وتمنت الشفاء العاجل للطبيبات المصابات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.